وزير الداخلية يدعو إلى دراسة تطوير نظام امتحان الباكلوريا في موريتانيا

دعا وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، إلى دراسة تطوير نظام امتحان الباكلوريا في موريتانيا، عبر اعتماد آليات تقييم مرحلية تضمن احتساب الجهود الدراسية المتراكمة للتلميذ، بدل الاعتماد الكامل على امتحان نهائي قصير المدة.

وأوضح الوزير خلال اجتماع مع رؤساء مراكز امتحانات الباكالوريا رفقة وزيرة التربية، أن العديد من الدول باتت تتجه نحو مراجعة أنظمة الامتحانات التقليدية، في إطار البحث عن صيغ أكثر إنصافا وفعالية في تقييم قدرات التلاميذ.

وأوضح الوزير أن الاعتماد على امتحان واحد لتحديد مصير سنوات طويلة من التحصيل الدراسي قد لا يعكس في جميع الحالات المستوى الحقيقي للتلميذ، خاصة في ظل ما قد يواجهه بعض المترشحين من ظروف صحية أو نفسية طارئة يوم الامتحان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى